شأن تربوي

By admin
15 جوان / يونيو 2019
0

أكّد مدير عام الإمتحانات بوزارة التربية عمر الولباني أن وزارة التربية ستنطلق بداية من الجمعة 14 جوان 2019 في تطبيق اجراء جديد يقضي بإيقاف كل تلميذ باكالوريا فورا عن مواصلة اجراء الإمتحانات في حال ثبوت تصويره ورقة الامتحان على هاتفه الجوال أو أي جهاز الكتروني أو دخوله الى قاعة الامتحان حاملا سماعات أو أسلاك تستعمل في الغش.

وفي تصريح لموزاييك شدّد الولباني أنّه سيتم إيقاف كلّ مترشّح دخل إلى قاعة الإمتحان مصحوبا بهاتف جوال أو أي جهازا إلكتروني، حتى وإن لم يستعمله للغش في الإمتحان، مؤكدا...

هاز إداري للإحاطة بذوي الاحتياجات الخصوصية في مختلف المراحل الدراسية
By admin
02 ماي / مايو 2019
0

أعلنت المستشارة المكلفة بالدمج المدرسي والفئات الهشة في وزارة التربية إلهام بربورة، الخميس 2 ماي 2019، عن إحداث جهاز إداري خاص صلب الوزارة يعنى بذوي الاحتياجات الخصوصية في مختلف المراحل الدراسية، ابتداء من السنة الدراسية المقبلة 2019-2020 .

وأضافت المسؤولة خلال يوم دراسي بعنوان "الأشخاص ذوي الإعاقة: التأطير والإدماج"، نظمته بمقر الأكاديمية البرلمانية، اللجنة الخاصة بشؤون الإعاقة والفئات الهشة صلب مجلس نواب الشعب ، ان هذا الجهاز سيشرف صلب وزارة التربية على التخطيط ووضع السياسات...

By admin
02 ماي / مايو 2019
0

كتب يوم الخميس 02 أفريل 2019، أحد الأولياء أن ابنه شارك في رحلة ترفيهية إلى سيدي بوسعيد غير أن الوجهة الحقيقة للرحلة كانت لرادس لحضور المؤتمر التأسيسي لحزب "تحيا تونس".

وأضاف المتحدّث، في تدوينة نشرها على "فايسبوك"، أن "الرحلة من تنظيم معلّمي برقو التابعة لولاية سليانة؛ حيث أنهم استغلّوا أطفالا قصّرا وزعموا أنهم سيأخذونهم في رحلة ترفيهية إلى سيدي بوسعيد وتوجّهوا بهم إلى رادس، دون علم أوليائهم أو موافقتهم".

ووصف وليّ أحد التلاميذ المشاركين في الرحلة الوهمية هؤلاء المعلّمين...

By admin
30 أفريل 2019
0

تلقى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 1 ، مؤخرا، تقريرا من مندوب حماية الطفولة بالجهة تضمن الاعلام بوجود شبهة اعتداءات جنسية و تحرش صادرة عن أستاذ بإحدى المدارس الإعدادية بصفاقس في حق تلميذاته، وفق ما أكده أكد الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس القاضي مراد التركي.

وأوضح التركي أن هذا التقرير أحيل على الفرقة المختصة في جرائم العنف ضد المرأة و الطفل بمنطقة صفاقس الشمالية للبحث في القضية.

وأكد في تصريح لاذاعة "الجهورة"، أن الأبحاث الأولية بينت أن عدد المتضررات في صفوف...

جربة: توقف الدروس بمعهد أجيم بسبب شبهة التدخل في بطاقة أعداد تلميذة
By admin
29 أفريل 2019
0

توقّفت صباح الإثنين 29 أفريل 2019، بمعهد أجيم جربة من ولاية مدنين، في تحرك احتجاجي للإطار التربوي بالمعهد على تباطئ المندوبية الجهوية للتربية بمدنين في اتخاذ القرار المناسب بشأن طلب بحث اداري تقدم به الأساتذة حول شبهة التدخل في بطاقة أعداد تلميذة لتمكينها من النجاح، في حين أن مجلس القسم اتخذ قرارا برسوبها، وفق ما أفاد به عضو النقابة الاساسية للتعليم الثانوي بأجيم محمد بن حريز.

وقال بن حريز، إنّ الشكاية التي تقدم بها الأساتذة وردت منذ أشهر على المندوبية، والتي أوفدت لجنة أولى ثم لجنة...

By admin
27 أفريل 2019
0

قال وزير التربية حاتم بن سالم خلال اشرافه مؤخرا بصفاقس على الحوار الجهوي حول قطاع النقل، ان آخر الاحصائيات أثبتت ان معضلة النقل العمومي تشكل سببا رئيسيا في الانقطاع المبكر عن التعليم، مشيرا إلى أن قطاعات التربية والصحة والنقل أساسيات ينبني عليها المجتمع البشري.

ومن جهتهم اثار عدد من نواب جهة صفاقس بمجلس نواب الشعب، معضلة النقل العمومي بصفاقس وعلاقتها بالانقطاع المبكر عن التعليم في عدد من المعتمديات والمناطق الداخلية، داعين إلى ضرورة الاعتناء بمطار صفاقس الدولي ومينائها واعطاء جهة...

سيدي بوزيد: تسمم عدد من تلاميذ الابتدائي بوجبة غداء من مطعم المدرسة
By admin
23 أفريل 2019
0

تسمم الثلاثاء 23 أفريل 2019، عدد من تلاميذ "المدرسة الإبتدائية أولاد سيدي خليفة" التابعة لمعتمدية السعيدة من ولاية سيدي بوزيد، وفق ما ذكره مراسل نسمة بالجهة.

وتم نقل التلاميذ على جناح السرعة إلى مستشفى الرقاب لتلقي الإسعافات الضرورية، علما وأن عددهم بلغ ثلاثة حالات وهم يدرسون بالسنة الثالثة إبتدائي.

وحسب ما اكده مصدر طبي، فإن التلاميذ تناولوا وجبة غداء من مطعم المدرسة تتمثل في "كسكروت تنّ" وحالتهم مستقرة.

سوسة: طرد تلميذة باكالوريا تحدّثت بالسوء عن أستاذتها عل "فايسبوك"
By admin
22 أفريل 2019
0

تعرّضت تلميذة مرسّمة بالسنة الرابعة ثانوي بكالوريا، للطرد بصفة نهائية من "معهد النفيضة 1" بولاية سوسة.

وحسب ما ورد باذاعة "صبرة أف أم" فقد تمّ طرد التلميذة المذكورة بسبب محادثة فايسبوكية بينها وبين قريبتها حول عدم مبالاتها بالاستاذة التي تدرسها قائلة "ماعندها ما تعملي"، حيث قامت قريبتها بالوشاية الى الاستاذة المذكورة التي تظلمت الى المجلس التاديبي الذي اتخذ قرار الطرد النهائي في حق التلميذة.

وفي هذا السياق طالبت التلميذة الضحية وزير التربية بالتدخل العاجل في الموضوع وانصافها....

سجنان: تسمم جماعي لـ30 تلميذا بمدرسة ابتدائية
By admin
17 أفريل 2019
0

أصيب، الإربعاء 17 أفريل 2019، حوالي 30 تلميذا وتلميذة بمدرسة "وادي العود الابتدائية بسجنان، بحالة تسمم جماعي، وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني.

وأوضح السعيداني، أنه تم نقل جميع التلاميذ المصابين إلى المستشفى المحلي بسجنان، لتلقي الاسعافات والعلاجات اللازمة، مبيّنا أن جميع الحالات مستقرة، وعدم وجود أية خطورة تذكر.

من جانبه، أكد والي بنزرت ورئيس المجلس الجهوي للصحة، محمد قويدر، أنه تم بالتنسيق مع الادارة الجهوية للصحة بالمنطقة، إيفاد فريق متكامل من...

اليوم تسجيل التلاميذ في المعاهد للمشاركة في الانتخابات
By admin
11 أفريل 2019
0

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في بلاغ أنه تم اختيار 11 أفريل 2019 لتسجيل تلاميذ المعاهد الثانوية و16 أفريل 2019 لتسجيل الطلبة في قائمة الناخبين.
وسيتم تخصيص فرق متنقلة بكافة المعاهد والكليات بداية من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية السادسة مساء للقيام بعملية التحسيس بأهمية التسجيل وتسجيلهم على عين المكان.

ودعت هيئة الانتخابات التلاميذ والطلبة الذين يبلغون سن 18 سنة في اليوم السابق ليوم الاقتراع إلى التسجيل باستعمال بطاقات التعريف الوطنية.

اشترك ب RSS - شأن  تربوي
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}