7 خطوات للعناية بشعر طفلتك في المدرسة

نصائح للعناية بشعر ابنتك خلال الدراسة

7 خطوات للعناية بشعر طفلتك في المدرسة

نقدم للأم مجموعة من النصائح الأساسية للعناية بشعر ابنتها خلال أيام الدراسة، نصائح بسيطة للغاية وستسهل عليكِ العناية بشعر صغيرتك دون تعب، فجربيها وشاركينا رأيك .

1. مع بداية السنة الدراسية، قصي الأطراف المقصفة:
سواء ستقُصين أنتِ شعر ابنتك أو تأخذيها لمصفف الشعر، فالأفضل قص الأطراف المقصفة من الشعر، في بداية الدراسة، حتى لا يصبح الشعر هائشًا ومزعجًا لها طوال الوقت.

2. لا تقصي القُصة أبدًا في أول العام الدراسي:
القُصة أو الغُرة أو خصلة الشعر في مقدمة الرأس، قد تكون مغرية لكِ حتى تضفي على ابنتك شكلًا لطيفًا، ولكن في بداية الدراسة تكون مزعجة للغاية، فعلى الأغلب ستزعجها خلال الدراسة وأثناء اللعب.

3. خصصي موعدًا أسبوعيًا لغسل الشعر بالشامبو:
لا تكثري من غسل شعر ابنتك بالشامبو، فالحد الأقصى لذلك هو مرتين أسبوعيًا، حتى لا يتسبب الشامبو في تقصيف الشعر وجفافه، والأفضل غسل الشعر في نهاية الأسبوع، حتى يجف شعر الطفلة بصورة طبيعية وتبدأ الأسبوع الجديد بشعر نظيف.

4. كرري حمام الزيت أسبوعيًا لتنعيم الشعر:
لكل نوع شعر هناك زيت مناسب له، وبالتجربة تستطيعين معرفة ذلك ومعالجة عيوب شعر ابنتك مثل التقصف أو التساقط بالزيوت الطبيعية، وكرري حمام الزيت مرة أسبوعيًا قبل غسل الشعر بالشامبو.

5. سرحي شعر ابنتك يوميًا قبل النوم:
قبل النوم، سرحي شعر ابنتك وتأكدي من أنه خالٍ من العُقد، ثم اجمعيه على شكل ضفيرة أو كعكة عالية حسب نوع شعرها، حتى لا تتعبي في تسريحه صباح اليوم التالي.

6. لا تتركي شعرها منسدلًا فهو غير مناسب للمدرسة:
طفلتك قد ترغب في التباهي بشعرها وتركه منسدلًا، فهذه غريزة لدى جميع الفتيات، ولكن ذلك لا يلائم المدرسة بأي حال، فأولًا قواعد الكثير من المدراس تفرض جعل الشعر مضمومًا، وكذلك مع اللعب والحركة طوال اليوم سيصبح شعرها غير مصفف، كما أن الشعر المنسدل أسهل في الإصابة بحشرات الشعر.

7. استخدمي زيت شجرة الشاي لحماية شعر ابنتك من الحشرات:
زيت شجرة الشاي شهير برائحته النفاذة للغاية، ولذلك فهو علاج رائع لحشرات الرأس، وللوقاية يمكنك وضع بضعة نقاط منه على الشامبو مع الغسل، أو تخفيفه بالماء ورشه مع التسريح، أو حتى وضع نقطتين وراء الأذن يوميًا، ورائحته القوية ستنفر الحشرات.

موقع "سوبر ماما" (بتصرف)
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}