هذه الأنشطة الصيفية تخلص طفلك من الملل

هذه الأنشطة الصيفية تخلص طفلك من الملل

ماذا يمكنك أن تفعلي لملل الطفل في العطلة الصيفية؟ بإمكانك حتماً القيام بالكثير من النشاطات الترفيهية داخل المنزل وخارجه لكي تملئ وقت صغيرك بالسعادة والمرح.

1- إختر المخيم الصيفي الأنسب لطفلك والذي يقدر على تلبية كافة احتياجاته وإفادته في المقابل من خلال تقوية مهاراته البدنية والذهنية.

2- تسجيل طفلك أو طفلتك في نادٍ رياضي أو فني لممارسة هواياتهما المفضلة.

3- ترك الصغير لتمضية أسبوع في البيت الجبلي لجده أو لأحد أقاربكم الموثوقين، وذلك لتعرفه أكثر على الطبيعية والأجواء الريفية ولخوض تجارب جديدة لا يمكن للطفل أن يصادفها في المدينة.

4- إدع اصدقاء أطفالك إلى المنزل، واسمحي لهم باللعب بحرية ضمن نطاق البيت والحديقة، أو ادعيهم جميعاً إلى أحد المطاعم التي تتضمن مكاناً مخصصاً للعب صغار السن.

5- السباحة هي أمر أساسي في فصل الصيف، فلإبعاد الملل عن صغارك خذهم إلى الشاطئ لكي يبنوا قصراً من الرمال الناعمة والاستمتاع بأشعة الشمس والمياه.

6- للثقافة دور في العطلة الصيفية، فبإمكانك تسجيل أبنائك في حصص اللغات الأجنبية، أو في معاهد التعليم الصيفي لكي لا ينسوا ما تعلموه خلال العام الدراسي.

7- لا تنسي القصص، خذ أولادك إلى المكتبة، اتركهم يختارون الكتب المناسبة لعمرهم، واطلب منهم أن يقوم أحدهم كل ليلة بسرد ما قرأ مقابل جائزة صغيرة.

8- إستمتع بوقتك معهم من خلال اكتشاف الطبيعة والزراعة، فقوموا بملئ الحديقة بالورود والنباتات الجديدة.

9- عرّفهم على ثقافة بلدهم وغناه عن طريق زيارة المعالم الأثرية والتاريخية الموجودة في أرجاء البلاد.

10- دعهم يتحملون مسؤولية أحد الحيوانات الاليفة او الزواحف او الطيور... كالأرنب، السلحفاة، السمك، العصفور...

موقع "أنوثة" (بتصرّف)
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}