قريبا: فيلم "في عينيا" في قاعات السينما وتخصيص عائدات التذاكر لفائدة مراكز التوحد

فيلم "في عينيا" لنجيب بالقاضي في القاعات السينمائية وتخصيص عائدات التذاكر لفائدة مراكز التوحد

قريبا: فيلم "في عينيا" في قاعات السينما وتخصيص عائدات التذاكر لفائدة مراكز التوحد

سيتم عرض فيلم "في عينيا" للمخرج التونسي نجيب بالقاضي في أيام قرطاج السينمائية 2018، ضمن المسابقة الرسمية الخاصة بالأفلام الروائية الطويلة، فيما سيكون الشريط متاحا في القاعات السينمائية انطلاقا من يوم 11 نوفمبر القادم، حيث ستخصّص عائدات التذاكر بكلّ القاعات لفائدة مراكز علاج التوحد في تونس.
ويروي الفيلم قصّة مهاجر تونسي يُدعى لطفي، يعيش بمدينة مرسيليا الفرنسية حيث حالفه الحظ هناك ليفتح متجرا لبيع الأجهزة الألكترونية، وهناك ينتظر لطفي رفقة زوجته الفرنسية "صوفي" مولودا، بيد أن حادثة مأساوية أجبرته على العودة إلى تونس ووضعته في مواجهة مع الماضي الذي هرب منه وهو ابنه يوسف الذي هجره في سنواته الأولى بعد أن علم بمرضه بالتوحد، وقد عاد إليه بعد غياب دام 7 سنوات.
استلهم المخرج نجيب بلقاضي فيلمه من صور مؤثرة للمصور الأمريكي "تيموثي آرشيبالد"، يحكي فيها نمط حياة ابنه الذي يعاني مرض التوحد.
يذكر أن نجيب بالقاضي ممثل ومخرج تونسى، قدم عدة أعمال مميزة في السينما أو التلفزيون، وأخرج عام 2013 فيلم "باستاردو"، والذي قام بتأليفه أيضا، كما تم اختياره للمشاركة في مهرجان تورنتو بنفس العام 2013 في قسم السينما العالمية المعاصرة.

موقع "الجمهورية" (بتصرف)
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}