بالصور: 6 أفكار مكاتب منزلية لاستغلال المساحات الصغيرة

6 أفكار مكاتب منزلية لاستغلال المساحات الصغيرة

بالصور: 6 أفكار مكاتب منزلية لاستغلال المساحات الصغيرة

كلما كبر عمر الأبناء ازدادت حاجتهم لمساحة للعمل والدراسة، وقد تحتاجين أنت أو زوجك كذلك إلى مساحة مكتب للعمل، خاصة إذا كان عملكما يتضمن أعمالًا كتابية، أو حتى لممارسة هواياتكما. لكن في ظل مساحات الشقق الصغيرة يصعب عمل غرفة مخصصة للمكتب، وهو ما يجعل الكثير من الأسر يلجأون لدمج المكتب في الغرف واليوم نقدم لكم بعض الأفكار لعمل مكاتب ووحدات لتخزين الكتب والأوراق والملفات في المساحات الصغيرة.

1. مكتب بجوار الأعمدة:
إذا كان لديك عامود مثل الموضح بالصورة، فربما تشعرين أنها مساحة مهدرة. بإمكانك وضع مكتب صغير واستغلال هذه المساحة كما توضح الصورة.

2. مكتب وأرفف للتخزين:
كل ما تحتاجه هو وحدتان من الأرفف الجاهزة ولوح خشبي عريض كسطح المكتب، وهو ما سيوفر لك مساحة لتخزين الكتب والأوراق والملفات.

3. مكتب وأرفف لزاوية الغرفة:
إذا كانت لديك زاوية مهملة فبإمكانك الاستفادة منها بوضع مكتب مثل الموضح بالصورة، مع تثبيت مجموعة من الأرفف كمساحة إضافية للتخزين. وبإمكانك طلاء الحائط أو جزء منه بلون أسود مطفي ليستخدم كسبورة (لوح كتابة) لتدوين الملاحظات وخربشات الأبناء الفنية.

4. مكتب لشخصين:
سواء لاثنين من أبنائك أو لكِ ولزوجك. ولعمل مساحة التخزين الموضحة بإمكانك الاستعانة بصناديق الفاكهة الخشبية بعد دهانها.

5. مساحة للتخزين على الحائط:
إذا كان لديك الكثير من الملفات والأوراق وليس لديك ما يكفي من الأدراج، فبإمكانك استغلال الحوائط وتثبيت مساحات تخزين مبتكرة للأوراق كما في الصورة.

6. مكتب منفصل لشخصين:
هل تشتكون من عدم تركيز أبنائكم عند جلوسهم للمذاكرة معًا؟ هذا المكتب سيحل المشكلة، فوحدة الأرفف ستفصل بينهم وتمنح لكل واحد ما يحتاجه من خصوصية، وستوفر لهم مساحة هامة للتخزين.

موقع "supermama" (بتصرف)
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}