باكالوريا 2021: مراجعة سلم العقوبات في حالة الغش و أقصاها تصل للقضاء

العقوبات في حالة الغش..

باكالوريا 2021: مراجعة سلم العقوبات في حالة الغش و أقصاها تصل للقضاء

تونس

أعلن وزير التربية فتحي السلاوتي، في تصريح إعلامي اليوم الخميس 3 جوان 2021، عن مراجعة سلم العقوبات في حالة الغش في الامتحان الوطني من 5 سنوات إلى سنتين و3 سنوات و5 سنوات اذا اقترن الغش مع سوء السلوك.

وأشار السلاوتي، على هامش اطلاعه على عملية الإرسال الرقمي لاختبارات مادة الإعلامية لشعبة علوم الإعلامية بالإدارة العامة للامتحانات، إلى إمكانية اللجوء للقضاء بالنسبة للمترشحين بشكل فردي الذين يتعمدون الغش بوسائل الكترونية، لفائدة مترشحين آخرين، حيث اتضح أن عددا كبيرا منهم يدخلون أساسا لهذه المهمة.

وفي إطار مراجعة وزارة التربية لسلم العقوبات، سيتعرض المترشح بصفة فردية في حال ثبت تورطه في الغش، إلى عقوبة بحرمانه من التقدم لاجتياز الامتحان لفترات تصل إلى سنتين وثلاث سنوات وترتفع المدة إلى 5 و6 سنوات إذا ترافق الغش مع سوء السلوك.

ومن بين الإجراءات التي ستفرضها وزارة التربية في امتحان البكالوريا دورة 2021، منع اصطحاب أي هواتف محمولة.

عدد المترشحين للباكالوريا: الرقم القياسي الثاني بعد الإستقلال

وعن عدد المترشحين لاجتياز امتحان الباكالوريا قال الوزير, إن العدد الجملي بلغ 146 ألف مترشح وهو الرقم القياسي الثاني في عدد المترشحين لهذا الإمتحان بعد الاستقلال، بعد 156 ألف مترشح سنة 2008.

و أكد السلاوتي أنه تم الاستعداد جيدا لإجراء امتحان الباكالوريا وخاصة بالنسبة للحالات الاستثنائية من المترشحين في السجون وأصحاب الإحتياجات الخصوصية وأطفال القمر وغيرهم.

مترشح للباكالوريا يبلغ من العمر 71 عاما

وأضاف وزير التربية, أن أكبر مترشح للباكالوريا بصفة فردية يبلغ من العمر 71 عاما، فيما يبلغ أصغر مترشح 17 عاما و يمكن أن يجتازا الامتحان هذا العام في نفس القاعة.

وأكد الوزير بالمناسبة، أن الإمتحانات الوطنية مسؤولية وطنية ومن المهم إنجاحها.

 

 

موقع "جوهرة اف ام" (بتصرّف)
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}