إطلاق بوابة لتلقي الإشعارات حول التحرش الجنسي بالأطفال على الإنترنت

إطلاق بوابة الكترونية لتلقي الإشعارات حول الاستغلال الجنسي المسلّط على الأطفال عبر الانترنت

إطلاق بوابة لتلقي الإشعارات حول التحرش الجنسي بالأطفال على الإنترنت

تونس

تم اطلاق بوابة الكترونية لتلقي الإشعارات حول الاستغلال الجنسي المسلّط على الأطفال عبر الانترنت، وذلك في إطار مشروع مشترك مع مجلس أوروبا ومرصد مراقبة الانترنت (انترنت واتش فاوندايشن) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

ويمكن الولوج الى البوابة الخاصة بتلقي الإشعارات حول التحرش الجنسي بالأطفال على الإنترنت، عبر الرابط التالي: https://report.iwf.org.uk/tn

 وستمكّن هذه البوابة الالكترونية الأولى من نوعها في بلد عربي، وفق ما أفادت به وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن، إيمان هويمل، خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الخميس 10 جوان 2021، من تلقي إشعارات للتبليغ عن المواقع والحسابات الالكترونية التي تنشر محتويات رقمية (صور أو فيديوهات) تتضمن مشاهد إباحية للأطفال، والتي من شأنها ان تضر بمصلحة هذه الفئة.
 
كما ستساعد هذه البوابة على رصد الانتهاكات الجنسية المسلطة على الأطفال، ليتم حال وصول الإشعار حذف الصور أو الفيديوهات والتعرف مباشرة على الطفل الذي تابعها والتعهد به من قبل مندوبي حماية الطفولة والإحاطة به ومتابعته نفسيا، وتتبع المتورطين في هذه الجرائم.
 
وتمثل شبكات التواصل الاجتماعي 87% من اهتمامات التونسي، وبلغت نسبة الاطفال الذين يستعملون هذه الشبكات بصفة يومية 43.9 %، وفق دراسة أنجزت سنة 2017.

مواقع (بتصرّف)
شارك: