أيام قرطاج الدولية لفنون العرائس: أعمال مسرحية من عشرين دولة

أيام قرطاج الدولية لفنون العرائس: أعمال مسرحية من عشرين دولة

أيام قرطاج الدولية لمسرح العرائس تظاهرة جديدة ضمن مسار أيام قرطاج الفرعية التي أحدثتها وزارة الثقافة بعد تولٌي محمد زين العابدين الوزارة.
تم تعيين المسرحية حبيبة الجندوبي مديرة للدورة الاولى لأيٌام قرطاج الدولية لمسرح العرائس التي تعتبرها حبيبة أنٌها تتويج لمسيرة طويلة وتحقيق لحلم قديم نجح الوزير محمد زين العابدين في تحقيقه لفن العرائس وستُستهدف الدورة كل المستويات وهي ليست خاصة بالطفل بل بفن العرائس في مختلف استعمالاته كما أكدٌت المديرة حبيبة الجندوبي لـ "الشروق.
الدورة الاولى ستكون بين 22و29 سبتمبر ويتضمٌن البرنامج أياما دراسية حول مسرح العرائس بمشاركة عرائسيين من تونس والوطن العربي والعالم وسيصل عدد الدول المشاركة الى عشرين دولة تقريبا من القارات الخمس كما يتضمٌن البرنامج ورشات في صنع العرائس على محامل مختلفة وحسب تطوٌرها من العرائس التقليدية وصولا الى الاستعمالات الحديثة لفن العرائس التي تستعمل اليوم كتنصيبات فنية في الفن المعاصر مع معرض لتاريخ العرائس في تونس وخاصة منذ احداث فرقة مسرح العرائس سنة 1976 أما شعار الدورة فهو الدمية تنفتح على المدينة. وستتوزٌع العروض بين دور الثقافة في تونس الكبرى بالتعاون مع المندوبيات وفي مدينة الثقافة ومدينة تونس العتيقة كما تمٌت دعوت فرق مرجعية في فن العرائس من العالم للاستفادة من تجربتها.

رهان...

حبيبة الجندوبي التي تعتبر من أقدم العرائسيين في تونس أعتبرت في حديثها لـ"الشروق" أن نجاح هذا المهرجان في دورته الأولى هو رهان لكل العرائسيين الذين تحقٌق حلمهم في أن يكون لهم مهرجان دولي لفنون العرائس بعد انتظار طويل ولابد من التعاون لانجاح الدورة التأسيسية رغم كل الصعوبات التي يمكن أن تواجه هيئة المهرجان لكن حماس الوزير لهذه التظاهرة سيكون حافزا لتذليل كل الصعوبات.

موقع "الشروق أون لاين"(بتصرف)
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}